برنامج 3D Max ثري دي ماكس 2018 مع التفعيل كاملا تورنت

برنامج 3D Max ثري دي ماكس 2018 مع التفعيل كاملا تورنت
برنامج 3D Max ثري دي ماكس 2018 مع التفعيل كاملا تورنت
البرنامج الأول بالتصميم الثلاثي الابعاد

ثري دي ماكس 2018 مع التفعيل كاملا تورنت
 
 
* تعريفنا الخاص لبرنامج 3DS MAX : هو عبارة عن فضاء او فراغ غير منتهي يتيح للمستخدم بتكوين أي جسم او مجموعة أجسام ثلاثية الابعاد والتعديل عليها كما يريد من خلال اوامر البرنامج المختلفة ، ويتيح كذلك إضافة الملامس المطلوبة على هذه الأجسام وتوزيع الإضاءة والكمرات وكذلك العناصر الغير مرئية مثل الجاذبية والرياح وغيرها ، ليحصل المستخدم في النهاية على مشهد يحاكي الواقع ، سواء كان هذا المشهد على شكل صورة او مجموعة صور متتابعة لتكوين الحركة .
* بعض مجالات استخدام برنامج 3DS MAX : لهذا البرنامج استخدامات لا حدود لها في الكثير من التخصصات .

 وسنذكر الآن بعض هذه الاستخدامات :
 
1 ) العرض التفصيلي : تتفرع الى عدة اقسام وأهمها :
 
أ – عرض المشاريع المعمارية ( خارجي وداخلي ) : حيث يقوم المستخدم ببناء المشروع داخل برنامج الماكس ليظهر كما سيبدو بعد الإنتهاء من بنائة في الواقع ، وذلك لدراسة المشروع بصورة دقيقة لتفادي الأخطاء ، وكذلك لتوضيح صورة التصميم وخاصة للأشخاص البعيدين عن هذا التخصص من الصعب عليهم تخيل شكل هذا التصميم بالنظر الى المخططات الثنائية الأبعاد والخطوط المتداخلة على الورق !!!!!
 
ب – عرض المشاريع الصناعية والآلات : كشرح عملية صناعة سلعة معينة أو توضيح مبدأ عمل جهاز او آله معينة والدخول في تفاصيلها ومكوناتها الدقيقة .
 
ج – عرض وشرح الظواهر الطبيعية : يمكن من خلال هذا البرنامج رسم مناظر طبيعية كاملة تحاكي الواقع بما تحتويه من رياح وجاذبية وأشعة الشمس وأمطار وثلوج وغيرها ، مما يتيح وبشكل واسع عرض فيديو توضيحي لأي ظاهرة طبيعية تحدث على الأرض مثل : طريعة تكون العواصف وسقوط الامطار والبراكين وغيرها من الظواهر الطبيعية المختلفة .
 
د – في الطب : يمكن من خلال هذا البرنامج رسم جسم الإنسان بجميع أعضائة ومكوناته مما يتيح فرصة التعمق في شرح اعضاء الجسم ، وبيان طرق وخطوات اي عمليه جراحية وخاصة التي يصعب شرحها وتطبيقها على الواقع .
 
وتتنوع وتتعدد استخدامات برنامج 3DS MAX في العرض .
 
2) الأعلان : يستخدم برنامج الماكس في الإعلانات التجارية بشكل كبير ، بحيث يقوم المستخدم من خلاله عرض السلعة وشرح فوائدها ومكوناتها وغير ذلك بما يتعلق بهذه السلعة ، وكذلك يمكن إضافة المؤثرات الجميلة على الإعلان المصور ، مما يعطيه جاذبية ولمسة فنية تجذب الإنتباه على هذا الإعلان .
 
3) الإنتاج السنمائي : يدخل برنامج الماكس وبشكل كبير في الخدع السنمائية ، والأكثر من ذلك صنع فلم سنمائي كامل عن طريق الماكس فقط دون الحاجة الى أي ممثل او كمرة تصوير .
 
4) صناعة الالعاب : لبرنامج الماكس دور كبير في صناعة الالعاب الثلاثية الابعاد .
 
هذه بعض مجالات استخدام برنامج 3DS MAX ولو بحثنا أكثر لوجدنا الكثير من الإستخدامات الأخرى المتنوعة لهذا البرنامج الرائع .
 
* طريقة تنفيذ أي مشروع على الماكس :
 
بعد ان يقوم المستخدم بتحديد الفكرة والمشروع الذي يرغب بتنفيذه على الماكس تكون خطوات التنفيذ على التسلسل التالي:
 
1) التشكيل Modeling : رسم الأشكال والعناصر الثلاثية الابعاد في فضاء البرنامج وترتيبها بالتشكل الصحيح .
 
2) الإكساء بالملامس والخامات Materials : نقوم بإكساء هذه العناصر والاشكال بالخامات والملامس المناسبة لتأخذ المواصفات المطلوبة ، مثل : ملمس صخور خشنة او صخور ناعمة ، ملمس جلد الإنسان ، ملمس سطح الماء ، الخ …..
 
3) إضافة الإضاءة Lights وتوزيعها بالشكل المناسب .
 
4) إضافة الكمرات Cameras .
 
5)إضافة مؤثرات مثل الرياح والجاذبية والضباب وغيرها من المؤثرات التي نحتاجها للمشهد .
 
6) التحريك Animation .
 
7) الإخراج Rendering .

 

ثري دي ماكس 2018 مع التفعيل كاملا تورنت

 

رابط تحميل كراك تفعيل البرنامج

للتحميل برنامج ثري دي ماكس 2018 

 
رابط مباشر

 
عرض التعليقات (1)